الرئيسية » الأخبار
21
يوليو 2019

صندوق التشغيل وبكدار يتفقان على تبادل المعلومات وتعزيز آفاق التعاون

اتفق المدير التنفيذي للصندوق الفلسطيني للتشغيل والحماية الاجتماعية للعمال مهدي حمدان ورئيس المجلس الاقتصادي للتنمية والاعمار "بكدار" محمد أبو عوض على تبادل المعلومات ودعم قدرات صندوق التشغيل.
كما اتفق حمدان وأبو عوض خلال لقاء في مقر "بكدار" في مدينة رام الله اليوم الاحد على تبادل الزيارات واللقاءات على كافة المستويات خلال المرحلة المقبلة لمواجهة التحديات الجسام التي تواجه الوطن بعد اشتداد الحصار المالي الذي تفرضه الولايات المتحدة والاحتلال. 
وتطرق اللقاء إلى سبل بحث التعاون في دعم فئة الخريجين والعاطلين عن العمل وفئات الشباب النساء، والتعاون المشترك في كافة المجالات التي تحقق الاهداف المشتركة ودعم المشاريع الانتاجية وزيادة التشغيل. 
وأكد حمدان في كلمة له في مستهل اللقاء على الدور التاريخي والريادي لبكدار في بناء الوطن منذ تأسيس السلطة الوطنية. 
وقال حمدان إن بكدار ترك من خلال مشاريعه بصمة في كل شارع وقرية ومخيم ومدينة، مؤكداً أن الصندوق يطمح بقوة الى الاستفادة من خبرته الطويلة في تنفيذ المشاريع المتنوعة. 
وأوضح حمدان ان رئيس مجلس إدارة الصندوق وزير العمل الدكتور نصري أبو جيش يولي أهمية قصوى لتعميق وتعزيز التعاون بين الصندوق والشركاء مؤكداً أن اللقاء تم بتوجيهاته لفتح العلاقات مع المؤسسات الوطنية التي تسهم بشكل فاعل في تحقيق نمو اقتصادي ودعم المشاريع الانتاجية في القطاعات المتعددة. 
واستعرض حمدان مجالات عمل الصندوق وأبرز البرامج والمشاريع التي ينفذها في مختلف محافظات الوطن من جنين شمالاً وحتى رفح جنوباً. وتوقع حمدان ان تشهد الفترة القريبة القادمة تنفيذ المزيد من المشاريع التنموية والتشغيلية. 
من جانبه ابدى أبو عوض استعداده للتعاون مع الصندوق في مجالات التشغيل والريادة. وأشاد أبو عوض بتجربة الصندوق في مجال خلق فرص العمل وتشجيع التنمية عبر المشاريع المتنوعة في هذا الاطار. وقال أبو عوض ان الفترة القادمة ستشهد المزيد من التعاون بين الصندوق وبكدار. 
وحضر اللقاء من جانب الصندوق مدير الإقراض والتمويل دانية أبو الحيات فيما حضره من جانب بكدار مديرة دائرة التدريب خلود مطري.