الرئيسية » الأخبار
12
يوليو 2019

الوزير أبو جيش يستقبل الممثل الخاص لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ويبحث معه تطوير العمل المشترك

استقبل رئيس مجلس إدارة الصندوق الفلسطيني للتشغيل والحماية الاجتماعية للعمال وزير العمل الدكتور نصري أبو جيش، اليوم، في مقر الوزارة في مدينة رام الله الممثل الخاص لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي undp روبيرتو فالنت. 
وبحث الوزير أبو جيش مع فالنت آفاق التعاون والشراكة والاتفاق على تعيين فريق فني مشترك بين "البرنامج" وصندوق التشغيل ووزارة العمل وتحديد إطار التعاون في تصميم وتنفيذ برامج ومشاريع لدعم التشغيل وخلق فرص العمل ودعم البنية التحتية للتدريب المهني. 
وأكد أبو جيش خلال اللقاء الذي حضره المدير التنفيذي لصندوق التشغيل مهدي حمدان على أهمية تعزيز التعاون والعمل مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لدوره الكبير وباعه الطويل في مجال التنمية والتشغيل، معرباً في الوقت ذاته عن اعتزازه بالعمل معه. واستعرض أبو جيش واقع التشغيل في فلسطين وخصوصاً في قطاع غزة ومشكلة البطالة المرتفعة سيما في صفوف الشباب والنساء بسبب إجراءات وانتهاكات الاحتلال وحصاره المحكم على قطاع غزة. 
وقال أبو جيش ان الصندوق يعمل جاهداً من خلال برامجه ومشاريعه المختلفة من اجل المساعدة في التخفيف من حدة وواقع الازمة التي تتفاقم على وقع الحصار المالي الأميركي والإسرائيلي المفروض على السلطة الوطنية. 
وطالب أبو جيش برنامج الأمم المتحدة بتكثيف مشاريعه التنموية والتشغيلية وتجنيد الأموال اللازمة لها عملاً بالدور المنوط به للتخفيف من الواقع القاسي للشباب والخريجين على وجه التحديد.
وابدى أبو جيش استعداده لتسخير كافة الإمكانات للعمل مع البرنامج لانجاح مشاريعه وتنفيذها على اكمل وجه، مستعرضاً نماذج من العمل المشترك في هذا المجال بين الصندوق والبرنامج. 
من جانبه، وعد فالنت بالاستمرار في العمل لتنفيذ مثل هذه المشاريع والتي يضعها البرنامج على رأس سلم أولويات عمله.