الرئيسية » الأخبار
05
يوليو 2019

صندوق التشغيل ومحافظة سلفيت يتفقان على تعزيز التعاون المشترك لتشجيع العمل الريادي

 

سلفيت:
اتفق المدير التنفيذي للصندوق الفلسطيني للتشغيل والحماية الاجتماعية للعمال مهدي حمدان ومحافظ سلفيت إبراهيم البلوي على تعزيز التعاون بين الصندوق والمحافظة فيما يتعلق بالتشغيل وتشجيع انشاء المشاريع الريادية والتنموية.
واكد الطرفان التزامهما بتكثيف العمل لزيادة وتيرة وعي المواطنين وخصوصاً شريحة الشباب والخريجين بثقافة العمل الريادي للحفاظ على الخبرات والكفاءات وتعزيز التنمية الاقتصادية.
كم اتفق الطرفان على تكريس الجهد مستقبلا لخلق فرص تشغيل ذاتي للنساء والشباب في المحافظة كبديل عن العمل في المستوطنات المحيطة.
جاء ذلك خلال جولة عمل قام بها حمدان على رأس وفد من الصندوق لمحافظة سلفيت التقى خلالها بالمحافظ البلوي وعدد اخر من المسؤولين في المحافظة، كما تخلل زيارة لمقر غرفة وتجارة وصناعة سلفيت ولقاء رئيسها فواز شحادة بالإضافة الى زيارة مديرية عمل المحافظة ولقاء مديرتها صفية الترك.
واستمع حمدان من المحافظ البلوي لاستعراض لأوضاع المحافظة التي تعاني من إجراءات الاحتلال والمستوطنين وعمليات تهويد الأرض وكذلك ارتفاع نسبة الشباب العاطلين عن العمل.
وعبر البلوي عن تقديره لزيارة وفد الصندوق للمحافظة واهتمامه بتحسين أوضاع الشباب والعاطلين عن العمل فيها، مؤكداً استعداد المحافظة لتقديم كل ما يلزم لتسهيل عمل الصندوق في المحافظة.
من جانبه استعرض حمدان جانباً من نشاطات ومشاريع الصندوق وخصوصاً المشاريع التنموية ومشاريع الإقراض الميسر التي ينفذها مع عدد من المؤسسات العالمية المانحة والبنوك المحلية وخصوصاً برنامج "مشروعك" الذي ينفذه مع بنك فلسطين ووزارتي العمل والمالية.
وأكد حمدان أن هدف الصندوق تشجيع الشباب على الانخراط في حقل العمل الريادي وانشاء المشاريع التنموية الى جانب بعض المشايع التشغيلية الطارئة.
ولفت حمدان الى أن الفترة القادمة ستشهد المزيد من التدخلات للصندوق في هذا المجال بالتعاون مع العديد من المؤسسات المحلية والدولية.
وأشاد حمدان بالجهد الكبير الذي يبذله المحافظ البلوي وطاقم العمل في تحسين ظروف السكان والتغلب على الانتهاكات المتزايدة لقوات الاحتلال ومستوطنيه.
وفي السياق ذاته اتفق حمدان ورئيس غرفة تجارة سلفيت شحادة على تقديم التسهيلات اللازمة لاصحاب المشاريع التنموية الواعدة، كما اتفق الطرفان خلال لقاء جمعهما في مقر الغرفة في المحافظة على التنسيق المستمر والمتواصل لمتابعة أوضاع الخريجين والمشاريع في المحافظة.
وأشاد حمدان بالجهود الكبيرة والأداء الرفيع الذي تقدمه الغرفة والمتمثل بتقديم التسهيلات لرجال الاعمال والتجار.
وعبر حمدان عن اعتزازه بالعمل مع الغرفة التي لم تتوان لحظة في تطوير الأداء الاقتصادي للمحافظة.
من جانبه، أشاد شحادة بزيارة وفد الصندوق للغرفة والتي تعكس حرص الصندوق على زيادة وتيرة التنسيق مع الغرف التجارية ومؤسسات القطاع الخاص.
واستعرض شحادة جانب من عمل الغرفة والخدمات التي تقدمها لجمهورها وقطاع الشباب والخريجين.