الرئيسية » الأخبار
20
مايو 2019

صندوق التشغيل وغرفة تجارة وصناعة الخليل يتفقان على تنفيذ عدد من المشاريع المشتركة

ابرم وفد من الصندوق الفلسطيني للتشغيل والحماية الاجتماعية للعمال برئاسة المدير التنفيذي مهدي حمدان ووفد من غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل برئاسة رئيس الغرفة عبده ادريس جملة من اتفاقيات وتفاهمات للشراكة والتعاون الثنائي وذلك خلال زيارة قام بها وفد الصندوق الى غرفة تجارة الخليل.
واتفق الوفدان على قيام غرفة الخليل بفتح نافذة للصندوق في مقرها، للتعريف بالصندوق وخدماته، و تقديم الخدمات للمستفيدين بشكل مباشر، بما يضمن تعزيز فرص المهتمين على الحصول على تمويل لمشاريعهم ولزيادة انتفاع المجتمع من خدمات الصندوق وانشطته ومشاريعه المختلفة.
كما اتفق الطرفان خلال الزيارة على تنفيذ عدد من المشاريع التشغيلية والتنموية المشتركة في محافظة الخليل باعتبارها مركز تجاري مهم في فلسطين.
وقدم حمدان خلال الزيارة شرحاً وعرضاً وافياً لعمل "الصندوق" ومشاريعه المختلفة كما قدم نبذة عن اليات تقديم الدعم للمستفيدين، والمحافظ التمويلية القائمة حالياً، إضافة إلى المحافظ التمويلية التي يسعى "الصندوق" لإنشائها وتشغيلها مستقبلاً، والتي تهدف بمجملها إلى تحقيق اهداف الصندوق المتمثلة برفع نسبة التشغيل والتخفيف من نسبة البطالة في المجتمع الفلسطيني.
من جانبه أوضح ادريس أن الخليل بحاجة إلى العديد من المشاريع التنموية التي تسهم في خلق فرص عمل جديدة للشباب والنساء.
واكد الطرفان خلال اللقاء على أهمية منح المستفيدين قروض صفرية، وآليات عمل تقوم على تبني رجال الأعمال للرياديين والافكار الريادية.
واختتم وفد الصندوق الذي ضم ايضاً، مدير دائرة الإقراض والتمويل دانية أبو الحيات زيارته بتفقد مرافق الغرفة والمعرض الدائم والأقسام الادارية المختلفة، بالإضافة إلى حاضنة الاعمال وركن التشغيل، اللذين يشكلان مجالاً مشتركاً للتعاون بين الغرفة التجارية والصندوق.