الرئيسية » الأخبار
30
أبريل 2019

صندوق التشغيل يشارك في مؤتمر البحث العلمي والابداع الذي نظمته جامعة فلسطين

قطاع غزة

شارك وفد من الصندوق الفلسطيني للتشغيل والحماية الاجتماعية للعمال برئاسة المدير التنفيذي مهدي حمدان في مؤتمر البحث العلمي والابداع الذي نظمته جامعة فلسطين والمجلس الأعلى للابداع والتميز في قطاع غزة اليوم الثلاثاء.
وألقى حمدان كلمه في حفل افتتاح المؤتمر أكد خلالها على ضرورة احتضان المبدعين والمتميزين وتقديم الدعم والرعاية لهم.
وقال حمدان إن المؤتمر يعكس شعور المنظمين بالمسؤولية الوطنية تجاه المعرفة والبحث العلمي وتجويد التعليم وتطويره في وصولاً لمصاف الدول المتقدمة، وكذلك اسهامها في تنفيذ الاستراتيجية الوطنية وتوجيهات القيادة والحكومة في هذا المجال الذي يحتاج الى تظافر الجهود من كل المؤسسات.
وشدد على التزام الصندوق بتعزيز ودعم مفهوم الابداع والتميز والبحث العلمي من منطلق الواجب الوطني والمهني، مشيراً إلى أن الصندوق نفذ ودعم المشاريع الريادية في كل المحافظات، وتمويل المؤتمرات والفعاليات ذات العلاقة.
ولفت الى أن الصندوق قطع شوطاً كبيراً في مجال تعزيز هذه الثقافة من خلال مشروع متخصص ينفذه مع عشرات المؤسسات الاهلية والمراكز الشبابية والجامعات والمدارس والمعاهد والجمعيات في الضفة الغربية وقطاع غزة والذي استهدف الاف الطلبة والخريجين والمهتمين.
وقال إن الصندوق يؤمن بأن تعزيز الابداع هو سلاح مهم لمواجهة ازمة ارتفاع نسبة البطالة في فلسطين والتي وصلت الى اكثر من 30 في المئة وفي قطاع غزة تحديداً الى أكثر 50 في المئة، فيما تجاوزت النسبة في أوساط خريجي القطاع الـ60 في المئة.
وأكد على استعداد الصندوق لدعم كل الأفكار الإبداعية والريادية والمبادرات سواء على الصعيد الفردي أو المؤسساتي، من منطلق أن أهمية الابداع تكمن في أنه مطلب حضاري مهم لنا و ضرورة من ضرورات البناء، والتنمية وهو دليل على عظمة الشعب ومؤسساته المختلفة، فضلاً عن أنه المحرك لأي تقدم علمي أو فكري أو فني وفقاً لتوجيهات الرئيس محمود عباس وتطلعات حكومة الدكتور محمد اشتيه، ورؤية معالي رئيس مجلس الإدارة وزير العمل الدكتور نصري أبو جيش.