الرئيسية » الأخبار
11
أبريل 2019

صندوق التشغيل يشارك في ورشة عمل حول برامج التمكين الاقتصادي للفئات المهمشة بتنظيم جامعة النجاح: نابلس

 صندوق التشغيل يشارك في ورشة عمل حول برامج التمكين الاقتصادي للفئات المهمشة بتنظيم جامعة النجاح: نابلس

شارك المدير التنفيذي للصندوق الفلسطيني للتشغيل والحماية الاجتماعية للعمال مهدي حمدان في ورشة عمل نظمها قسم الاقتصاد في جامعة النجاح الوطنية في مدينة نابلس اليوم الثلاثاء حول التحول التدريجي من برامج المساعدات النقدية الى برامج التمكين الاقتصادي للفئات المهمشة.

واستعرض حمدان برامج " صندوق التشغيل" والجهد المنصب في دعم التشغيل الذاتي وإنشاء وتطوير مشاريع صغيرة ومتناهية الصغر في ظل محدودية قدرة القطاعين العام والخاص على توفير فرص عمل واستيعاب اعداد الخريجين المتزايدة. 
وأكد حمدان في كلمة له خلال الورشة على أهمية الشراكة الاستراتيجية مع وزارة التنمية الاجتماعية ، مشدداً على دور الصندوق الوطني كذراع التشغيل ومظلة وطنية للتشغيل وخلق فرص العمل. 
وتطرق حمدان للتحديات الكبيرة التي خلقها الحصار الأميركي الإسرائيلية وأهمية تكريس الشراكة وتنظيم التدخلات الهادفة للتمكين والتوجه نحو الفئات الأكثر تهميشا.
وقال ان الصندوق يبذل جهوداً كبيرة من اجل التخفيف من حدة البطالة المتفاقمة من خلال تنفيذ العديد من المشاريع التشغيلية والتنموية.
من جانبه أشار وكيل وزارة التنمية الاجتماعية داود الديك إلى التغيير الهيكلي في موازنة وزارة التنمية والتركيز على زيادة النفقات التطويرية وبرنامج التمكين الاقتصادي. 
كما اكد الديك على اهمية ترسيخ مفهوم الحماية الاجتماعية واتخاذ مؤشرات الفقر متعدد الابعاد التي تشمل التهميش الاجتماعي وقصور الوصل الى التعليم والصحة وغيرها من المحددات.