الرئيسية » الأخبار
12
ديسمبر 2018

الخليل: صندوق التشغيل ومديرية عمل الخليل ينفذان زيارة ميدانية لمتدربي مشروع التنمية

الخليل: صندوق التشغيل ومديرية عمل الخليل ينفذان زيارة ميدانية لمتدربي مشروع التنمية

نفذ الصندوق الفلسطيني للتشغيل والحماية الاجتماعية للعمال، حيث قامت منسقة الصندوق هبة ياسين وبمشاركة كل من مديرية عمل الخليل ووزارة التنمية الاجتماعية، بعقد جولة تفقدية لمتدربي مشروع التنمية في كل من دورا والظاهرية وبيت امر وبني نعيم في محافظة الخليل.

وتفقد الوفد متابعة سير عمل المشروع الذي ينفذه الصندوق بتمويل من وزارة التنمية الاجتماعية وبالشراكة مع وزارة العمل واتحاد الغرف التجارية في مواقع العمل التي يتلقى فيها الطلاب تدريبهم، وسط ترحيب من ارباب العمل والمسؤولين هناك والذين اكدوا على أهمية تطبيق قانون العمل كما يقول رئيس قسم الاعمال المحلية في دائرة عمل الخليل جواد زبلح في كلمة له والذي شدد خلالها، ايضاً، على ضرورة مراعاة شروط السلامة والصحة المهنية في مواقع العمل.

وجرى خلال الزيارة الاطلاع على تجارب حية لطلاب قاموا بتنفيذها بعد أن تدربوا عليها، خصوصاً في مشغولات الالمنيوم والنجارة كما تم تفقد الادوات والالات التي يستخدمها مستفيدو المشروع خلال التدريب من حيث احتوائها على وسائل حماية مثل النظارات البلاستيكية التي يتوجب ارتداؤها اثناء استخدام ماكينة القص و السماعات لمنع الضجيج وكذلك القفازات و الكمامات التي تشكل اداوت حماية ووقاية للمتدرب.

واشتملت الزيارة، أيضا، على عقد لقاءات مع عدد من المشغلين، حيث تم الاستماع لارائهم عن المستوى العملي للطلاب وتطور اداؤهم المهني وتم الحديث ايضا بشكل اوسع عن اهداف المشروع وغاياته الذي يرمي الى صقل خبره هؤلاء المتدربين و التعمق في تفاصيل المهنة و اداوتها بشكل عملي، بحيث يتمكن المتدرب بعد نهاية المشروع ان يصبح قادر على العمل كمحترف في مهنته مما يمكنه من الحصول على فرصة عمل دائمة او يتمكن من فتح مشروعه الخاص.

وشارك في الزيارة كل من عبد المجيد نوفل رئيس قسم التشغيل في مركز الشبيبة التابع لوازرة التنمية الاجتماعية في محافظة الخليل واستاذ التدريب المهني نائل الدودة و ليندا قنيبي من مكتب عمل حلحول.

ويهدف المشروع الى دمج وتمكين خريجي المراكز الاجتماعية في سوق العمل الفلسطيني والحد من البطالة بين صفوفهم ومساعدتهم على التعرف على متطلبات واحتياجات سوق العمل.