الرئيسية » الأخبار
05
ديسمبر 2018

رام الله: صندوق التشغيل يشارك في ورشة عمل حول الخريجين و المشاريع الإبداعية

رام الله: صندوق التشغيل يشارك في ورشة عمل حول الخريجين و المشاريع الإبداعية

رام الله:

شارك الصندوق الفلسطيني للتشغيل والحماية الاجتماعية للعمال ممثلاً بدائرة تنمية خدمات الاعمال في ورشة عمل نظمتها وحدة التنمية والاستثمار في بلدية البيرة حول خريجي الجامعات وأصحاب المشاريع والأفكار الريادية.

وحضر الورشة بالإضافة الى ممثلي صندوق التشغيل ممثلون عن مسرّعة المشاريع الزراعية الرياديّة، والوكالة الكورية للتعاون الدولي (كويكا).

واستهلت رئيس وحدة التنمية والاستثمار في بلدية البيرة الاء صباغ الورشة بكلمة أكدت خلالها حرص واهتمام البلدية بدعم قطاع الشباب وأفكارهم الريادية.

من جانبها، استعرضت نبال عوّاد مدير دائرة تنمية خدمات الأعمال في الصندوق الفلسطيني للتشغيل، خدمات تنمية الاعمال التي يقدمها "الصندوق" للرياديين واصحاب المشاريع وجميع الفئات المهمشة من تدريبات واستشارات ودراسات جدوى مجانية وتوفير قروض ميسرة للرياديين والشباب وذلك بناء على توجهات معالي رئيس مجلس الإدارة، الدكتور مأمون ابو شهلا لتنمية الاقتصاد الفلسطيني بما يساهم في انشاء مشاريع ريادية محفزة للتشغيل الذاتي لضمان كرامة المواطن والوصول الى حقه في العمل. 

بدوره، تحدث أشرف طه المدير التنفيذي لمسرّعة المشاريع الزراعية الرياديّة، عن كيفية الترويج للمشروع وتقديمه لجهات الدعم، كما تطرق إلى طبيعة المشروع والدفاع عن الفكرة، ودعم المسرعة للمشاريع الريادية وتوفير منح للرياديين.

وفي نهاية الورشة عرض المشاركون مشاريعهم وأفكارهم، حيث تم مناقشتها وتوجيهها من قبل المتحدثين الرئيسيين