الرئيسية » الأخبار
02
ديسمبر 2018

صندوق التشغيل ينفذ زيارات ميدانية لمستفيدي مشروع تشغيل خريجي مراكز وزارة التنمية الاجتماعية

صندوق التشغيل ينفذ زيارات ميدانية لمستفيدي مشروع تشغيل خريجي مراكز وزارة التنمية الاجتماعية

رام الله:

نفذ الصندوق الفلسطيني للتشغيل والحماية الاجتماعية للعمال الجولة الاولى من الزيارات الميدانية للمستفيدين من مشروع التنمية في المحافظات الشمالية.

وتضمنت الزيارات متابعة سير عمل المشروع وتفقد مواقع التدريب وورش العمل والاطلاع عليها عن كثب، خاصة فيما يتعلق بتطبيق شروط السلامة والصحة المهنية و التأكيد على المشغلين بضرورة الالتزام بقانون العمل مع المتدربين. 

وتم خلال الزيارات توزيع كشوفات الدوام الشهرية على المتدربين و تسجيل الملاحظات عن ادائهم المهني في مختلف تخصصاتهم لا سيما وانهم من خريجي مراكز التأهيل المهني التابعة لوزارة التنمية الاجتماعية ويتلقوا من خلال المشروع تدريب عملي لعدة تخصصات منها النجارة ، الحدادة و الالمنيوم و تجليس السيارات، بالإضافة الى فنون التجميل وتصميم الازياء والخياطة.

وشهدت الزيارات عقد لقاءات مع عدد من المشغلين ومناقشة اهداف المشروع و غاياته في صقل خبره هؤلاء المتدربين ومنحهم الفرصة للتعمق اكثر في تفاصيل المهنة بشكل عملي والتعرف على ادواتها، بحيث يتمكن المتدرب بعد نهاية المشروع ان يصبح قادراً على العمل كمحترف في مهنته مما يمكنه من الحصول على فرصة عمل دائمة او يتمكن من فتح مشروعه الخاص.

يذكر ان المشروع ينفذه الصندوق الفلسطيني للتشغيل بتمويل من وزارة التنمية الاجتماعية وبالشراكة مع وزارة العمل - الإدارة العامة للتشغيل، واتحاد الغرف التجارية الصناعية و يهدف الى دمج وتمكين خريجي المراكز الاجتماعية في سوق العمل الفلسطيني و الحد من البطالة بين صفوفهم و مساعدتهم على التعرف على متطلبات واحتياجات سوق العمل.