الرئيسية » الأخبار
10
أكتوبر 2018

الصندوق ووزارة العمل ينظمان جولة تعريفية ببرنامج مشروعك في محافظة طولكرم

 

الصندوق ووزارة العمل ينظمان جولة تعريفية ببرنامج مشروعك في محافظة طولكرم               

طولكرم:

 

 

نظم الصندوق الفلسطيني للتشغيل والحماية الاجتماعية للعمال، ممثلاً بالمدير التنفيذي مهدي حمدان ووزارة العمل ممثلة بمدير عام التشغيل في الوزارة رامي مهداوي وشاكر الصفدي ممثلاً عن بنك فلسطين جولة في محافظة طولكرم للتعريف ببرنامج "مشروعك" الخاص بالاقراض الميسر الذي ينفذه "الصندوق" بالشراكة مع بنك فلسطين والتعاون مع وزارة العمل الادارة العامة للتشغيل ووزارة المالية والتخطيط.

وتم خلال الجولة تنظيم لقاءات مع مؤسسات وفعاليات المحافظة، كما تم عقد لقاء مع عطوفة المحافظ عصام أبو بكر و مجلس التشغيل في المحافظة حيث تم التطرق خلاله بشكل خاص لبرنامج مشروعك

شدد أبو بكر على أهمية إطلاق مشروع القروض الصغيرة لمساعدة الخريجين والحد من ظاهرة البطالة، وغيرها من المشاريع التي تأتي في سياق النشاطات المتواصلة لمجلس التشغيل، والذي تم تفعيله على مستوى المحافظة، مؤكداً على أنه من الممكن أن تحقق مثل هذه المشاريع نجاحاً كبيراً للقائمين عليها، وتصبح قصص نجاح متميزة.

وشكر أبو بكر الشركاء والقائمين على المشروع، من وزارة العمل، وبنك فلسطين، ووزارة المالية، والصندوق الفلسطيني للتشغيل والحماية الاجتماعية، ومجلس التشغيل على مستوى المحافظة، وكل من تعاون ويتعاون لإنجاح هذه الأفكار وإخراجها إلى حيز التنفيذ، لمساعدة خريجينا وشبابنا العاطلين عن العمل للانطلاق بمشروعهم الخاص، موجهاً الدعوة لباقي مؤسسات التمويل والبنوك والشركات والقطاع الخاص لتقديم قروض لمشاريع أخرى.

من جانبه، أكد مهداوي أن وزارة العمل تولي اهتماما خاصا لدعم الشباب الريادي ونشر ثقافة الريادة في مجتمعنا الفلسطيني وتعزيز ثقافة التعليم التقني والتدريب المهني لخلق فرص عمل.

وقال مهداوي ان عدم قدرة القطاعين العام والخاص على استيعاب الطلب المتزايد على فرص العمل دفع الوزارة للاهتمام بشكل لافت ومركز على الشراكة مع المؤسسات العاملة في مجالات التنمية والتشغيل لخلق مساحة واسعة للوافدين الجدد على سوق العمل من خريجين وغيرهم.

وفي كلمة له أشار مهدي حمدان المدير التنفيذي للصندوق على أهمية الشراكة مع المؤسسات الوطنية كونها شراكة وطنية بامتياز مع بنك فلسطين ورعاية وزارة العمل - الادارة العامة للتشغيل ووزارة المالية.

وشدد حمدان على حرص الصندوق على تقديم خدمات فنية مميزة لدعم الشباب الراغب بانشاء أو تطوير مشاريع خاصة بهم، مشيراً إلى أنه يوفر نوافذ متعددة للوصول للتمويل من أهمها برنامج مشروعك.

وقال حمدان ان هذا الجهد جاء بناء على التوجه الاستراتيجي ورؤية معالي رئيس مجلس الإدارة وزير العمل مأمون أبو شهلا والذي يهتم كثيراً بدعم إنشاء المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر والمتوسطة لتوليد فرص عمل مستدامة.

وتحدث الصفدي عن قدرة بنك فلسطين لقيادة مثل هذه المشاريع وتمويلها بفائدة متناقصة، الأمر الذي ساهم في توفير الآلاف من فرص العمل للشباب والخريجين والعاطلين عن العمل، مشيراً إلى تجربة البنك في التعامل مع المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر، مثمناً جهود الشركاء في وزارتي العمل والمالية، وصندوق التشغيل، ومجلس التشغيل في محافظة طولكرم.