الرئيسية » الأخبار
03
أكتوبر 2018

برفقة ممثلين عن وزارة العمل وبنك فلسطين: صندوق التشغيل في جولة تعريفية ببرنامج

برفقة ممثلين عن وزارة العمل وبنك فلسطين:صندوق التشغيل في جولة تعريفية ببرنامج "مشروعك" في محافظة الخليل                         

الخليل:

عقد الصندوق الفلسطيني للتشغيل والحماية الاجتماعية للعمال، ممثلاً بمدير العلاقات العامة وتجنيد الأموال مهدي حمدان ووزارة العمل ممثلاً بمدير عام التشغيل في الوزارة رامي مهداوي وبنك فلسطين ممثلا بمدير المشاريع المتوسطة والصغيرة السيد شاكر الصفدي، اليوم الأربعاء" جولة في محافظة الخليل للتعريف ببرنامج "مشروعك" الخاص بالاقراض الميسر الذي ينفذه "الصندوق" بالشراكة مع بنك فلسطين والتعاون مع وزارة العمل الادارة العامة للتشغيل ووزارة المالية والتخطيط.

وتم خلال الجولة تنظيم لقاءات مع مؤسسات وفعاليات المحافظة، كما تم عقد لقاء مع مجلس التشغيل في المحافظة تم التطرق خلاله بشكل خاص لبرنامج مشروعك. 

حيث أكد رامي مهداوي مدير عام التشغيل أن وزارة العمل تولي اهتماما خاصا لدعم الشباب الريادي ونشر ثقافة الريادة في مجتمعنا الفلسطيني وتعزيز ثقافة التعليم التقني والتدريب المهني لخلق فرص عمل.

وقال مهداوي ان عدم قدرة القطاعين العام والخاص على استيعاب الطلب المتزايد على فرص العمل دفع الوزارة للاهتمام بشكل لافت ومركز على الشراكة مع المؤسسات العاملة في مجالات التنمية والتشغيل لخلق مساحة واسعة للوافدين الجدد على سوق العمل من خريجين وغيرهم.

وفي كلمة له أشار مهدي حمدان مدير العلاقات العامة وتجنيد الأموال في الصندوق على أهمية الشراكة مع المؤسسات الوطنية كونها شراكة وطنية بامتياز مع بنك فلسطين ورعاية وزارة العمل - الادارة العامة للتشغيل ووزارة المالية.

وشدد حمدان على حرص الصندوق على تقديم خدمات فنية مميزة لدعم الشباب الراغب بانشاء أو تطوير مشاريع خاصة بهم، مشيراً إلى أنه يوفر نوافذ متعددة للوصول للتمويل من أهمها برنامج مشروعك.

وقال حمدان ان هذا الجهد جاء بناء على التوجه الاستراتيجي ورؤية معالي رئيس مجلس الإدارة وزير العمل مأمون أبو شهلا والذي يهتم كثيراً بدعم إنشاء المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر والمتوسطة لتوليد فرص عمل مستدامة.

من جانبه أوضح شاكر الصفدي أن مميزات هذا البرنامج وشروط الحصول على القرض لا مثيل لها بالسوق المحلي، خصوصاً وان الفائدة بسيطة جداً لا تتعدى الخمسة بالمئة وتناقصية، وهي محل تحفيز للشباب الراغب بالحصول على تمويل، إضافة الى فترة السماح من 6 أشهر وتصل الى عام.

وقال الصفدي ان طواقم بنك فلسطين على جهوزية تامة مع طواقم الصندوق لتقديم الدعم الفني قبل الحصول على القرض وايضا اثناء تنفيذ المشروع لضمان نجاحه.

وتوج الوفد جولته بزيارة لجامعة الخليل، حيث تم عقد لقاء مفتوح مع عدد من الطلبة الخريجين، الذين استمعوا لعرض مفصل حول "البرنامج" وكيفية الاستفادة من خدمات الصندوق من خلال مكاتب التشغيل وموظفي خدمات الأعمال، وتمت الإجابة على استفسارات الطلبة وأسئلتهم حول البرنامج.

وكان في استقبال الوفد الدكتور صلاح الزرو رئيس جامعة الخليل، حيث عبر عن حرصه الشديد على دعم كافة المبادرات الوطنية الهادفة لدعم الشباب وخلق فرص العمل.

واكد الزرو أن الجامعة ومن جهتها تولي أهمية قصوى لتعزيز ثقافة الريادة والتعليم التقني والتدريب المهني.