الرئيسية » الأخبار
24
سبتمبر 2018

صندوق التشغيل ينظم سلسلة من ورش العمل الخاصة بمشروع دمج وتأهيل الخريجين

رام الله:

نظم الصندوق الفلسطيني للتشغيل والحماية الاجتماعية للعمال بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية ووزارة العمل واتحاد الغرف التجارية سلسة من ورشات العمل التحضيرية الخاصة بانطلاق مشروع دمج وتأهيل خريجي مراكز التدريب والتأهيل الذي ينفذه "الصندوق" وتموله وزارة التنمية الاجتماعية.

وحضر الورشات التي نظمت في عدد من المحافظات الشمالية ممثلون عن مكاتب التشغيل في المحافظات و ممثلون عن وزارة التنمية الاجتماعية واتحاد الغرف التجارية.

وأكد المشاركون في الورشات على أهمية تطوير أداء الخريجين وتأهيلهم لسوق العمل من خلال برامج ومشاريع تدريبية متطورة ومواكبة للتطور في العالم.

وفي كلمة له أكد منير شلالدة مدير دائرة تطوير البرامج في صندوق التشغيل على اهمية المشروع واهدافه في تمكين هذه الفئة في سوق العمل الفلسطيني ورفدهم بالتدريب والخبرات العملية التي تمكنهم من ايجاد فرص عمل والحد من البطالة بين صفوفهم، سيما وانه المشروع الاول من نوعه الموجه لخريجي المراكز الاجتماعية.

وأوضح شلالدة ان المشروع يستهدف خريجي المراكز الاجتماعية ذوو الفئة العمرية من 16-20، حيث سيقوم "الصندوق" بتدريب وتأهيل 100 من خريجي مراكز التأهيل الاجتماعي في مؤسسات القطاع الخاص، وذلك لمدة تسعة اشهر.

وأشار إلى انه سيتم توزيع هؤلاء الخريجين على المشغلين كل في منطقته بالتعاون مع اتحاد الغرف التجارية والذي سيقوم بتزويد "الصندوق" بقائمة المشغلين في كل المناطق المستهدفة بالمشروع عن طريق مكاتب التشغيل التابعة لوزارة العمل وسيتم فيما بعد تنفيذ عدة لقاءات لتوقيع عقود التدريب والتأهيل مع الخريجين وتوزيعهم على اماكن العمل.

وقال ان البدء بتنفيذ المشروع الذي وقع الأسبوع الماضي بشكل فعلي سيبدأ مطلع الشهر القادم.