الرئيسية » الأخبار
16
أبريل 2018

#الصندوق_الفلسطيني_للتشغيل_و_الحماية_الاجتماعية_ للعمال يشارك في فعاليات اسبوع التدريب والتعليم المهني والتقني الرابع

 

 تحت رعاية معالي وزير العمل #الصندوق_الفلسطيني_للتشغيل_و_الحماية_الاجتماعية_ للعمال يشارك في فعاليات اسبوع التدريب والتعليم المهني والتقني الرابع:

شارك الصندوق الفلسطيني للتشغيل والحماية الاجتماعية للعمال في فعاليات وحفل افتتاح فعاليات اسبوع التدريب والتعليم المهني والتقني والذي انطلقت فعاليته اليوم الاثنين بمدينة غزة تحت رعاية وزير العمل الدكتور مأمون أبو شهلا، رئيس مجلس ادارة الصندوق الدكتور مأمون أبو شهلا وبحضور المئات من ممثلي الوزارات والقطاعات المختلفة ورجال الاعمال والشركات ومراكز التدريب المهني والتقني.

وتستمر الفعالية التي ينظمها مجلس التشغيل والتدريب والتعليم المهني والتقني المحلي لثلاثة ايام يتم خلالها عرض ابداعات ومهارات عاملين في القطاعات التدريبية والتقنية. وفي كلمة نيابة عن وزير العمل أكد المهندس محمد ابو زعيتر رئيس مجلس التشغيل في قطاع غزة ونائب مدير صندوق التشغيل على اهمية الفعالية في عرض ابداعات المهاريين والريادين وتشجيع الاخرين على سلوك طريق العمل والابداع والتميز. وشدد ابو زعتير على اهمية الاعتناء والاهتمام بالتدريب المهني باعتباره احد الحلول الابداعية والمستقبلية لمشكلة البطالة المتفشية في فلسطين، مبيناً أن وزير العمل ومن منطلق اهتمامه بهذا القطاع التدريبي طالب وزراء العمل العرب خلال مؤتمرهم الخامس والاربعين الذي عقد في القاهرة خلال الايام الاخيرة بتبني كل دولة انشاء مركز تدريب مهني في فلسطين لرفع نسبة الملتحقين بالتعليم المهني.

وأشار ابو زعيتر إلى أن صندوق التشغيل يولي اهمية كبرى لتمويل المشاريع الصغيرة المنتجة والتي تساهم في خفض نسبة البطالة ويزيادة الانتاج والتشغيل، مؤكداً أن الصندوق يبذل جهوداً خارقة في هذا الاطار من اجل تجنيد مليار دولار خلال السنوات الثلاث القادمة لضخها في السوق على شكل قروض ميسرة لفئة الشباب بناء على رؤية وزير العمل والخطة الاستراتيجية للحكومة في معالجة ومكافحة افة البطالة.

وتضمنت مشاركة الصندوق عروض توعوية بأهمية التدريب والتعليم المهني اضافة الى بث وعرض قصص نجاح لشباب ابدعوا وانجزوا وابهروا في انشاء المشاريع وتوسيعها وجعلها شركات ذات قيمة في المجتمع.