الرئيسية » الأخبار
27
فبراير 2017

صندوق التشغيل ووزارة الداخلية يتفقان على تعزيز التنسيق بين المؤسسات العاملة في التشغيل رام الله

اتفق وفد من الصندوق الفلسطيني للتشغيل والحماية الاجتماعية للعمال برئاسة المدير التنفيذي ابتسام الحصري ووفد من وزارة الداخلية برئاسة وكيل الوزارة اللواء محمد منصور على ضرورة تفعيل وتنفيذ قرارات مجلس الوزراء التي اكدت على أن الصندوق هو المظلة الوطنية للتشغيل في الوطن.
وأكد الوفدان خلال اجتماعهما في مقر وزارة الداخلية في رام الله اليوم الاثنين على أهمية التنسيق بين كل المؤسسات العاملة في مجال التشغيل وخلق فرص العمل والتي لديها برامج وتدخلات في هذا الاطار مع الصندوق لضمان شفافية ونجاح العمل وفق الرؤية الوطنية الاستراتيجية للصندوق.
كما اكد الوفدان على أهمية عمل الصندوق في الضفة الغربية وقطاع غزة وضرورة توسيع عمله بما يخدم شريحة العمال والمتعطلين عن العمل والفقراء.
وكان في استقبال وفد الصندوق الذي ضم بالإضافة الى السيدة الحصري كل من مهدي حمدان مدير العلاقات العامة وتجنيد الأموال والسيد منير شلالدة مدير تطوير وتنسيق البرامج في الصندوق اللواء محمد منصور وكيل وزارة الداخلية و السيد عبد الناصر الصيرفي مدير عام المنظمات غير الحكومية والشؤون العامة.
واستعرضت الحصري رؤية الصندوق والأهداف التي أنشئ من أجلها، كما استعرضت قرارات مجلس الوزراء التي اعتبرت الصندوق المظلة الوطنية لجميع أنشطة التشغيل وخلق فرص العمل في فلسطين.
وشددت الحصري على ضرورة تنسيق جميع المؤسسات التي لديها برامج وتدخلات في هذا الإطار مع الصندوق للقيام بمسؤولياته نحو تنسيق كافة هذه الجهود وتوجيهها ضمن رؤية وطنية شاملة.
وقالت الحصري إن الصندوق ومنذ تحديث إدارته التنفيذية وتطوير هيكله الإداري يسعى للتنسيق مع كافة الجهات ذات الشأن وعلى رأسها وزارة الداخلية والإدارة العامة للمنظمات غير الحكومية والشؤون العامة بهذا الخصوص لتفعيل هذه القرارات بما يضمن قيام الصندوق بالدور الوطني المنوط به.
وأكدت الحصري على الأهمية القصوى لوزارة الداخلية في توفير كل ما هو مطلوب للتنسيق بين المؤسسات.
من جانبه رحب اللواء منصور بالحضور، مؤكداً ان وزارة الداخلية تعنى بتفعيل الآليات التي تضمن توحيد وتنسيق الجهود الوطنية في كافة الميادين ضمن أطر فاعلة وذلك لتحقيق أثر ملموس وتغيير نحو الأفضل.
بدوره أكد الصيرفي استعداد الإدارة العامة في الداخلية للتنسيق مع كافة المؤسسات التي تعمل في برامج التشغيل وخلق فرص العمل بضرورة التنسيق مع الصندوق بصفته القانونية كهيئة وطنية ذات صفة اعتبارية وذمة مالية مستقلة مسؤولة عن أنشطة التشغيل وإنشاء ودعم المشاريع الريادية وخلق فرص العمل.