الرئيسية » الأخبار
16
أكتوبر 2019

صندوق التشغيل يشارك في افتتاح مشروع الجيلاتي الاجتماعي

 

 

شارك الصندوق الفلسطيني للتشغيل والحماية الاجتماعية للعمال، اليوم الأربعاء، الوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي في افتتاح مشروع الجيلاتي الاجتماعي بمدينة غزة والتابع لجمعية لتطوير المرأة الفلسطينية ، وذلك ضمن مشروع خطوات السلام "peace steps" الذي تنفذه جمعية رياح الأرض الإيطالية "VENTO DI TERRA" بالتعاون مع صندوق التشغيل ومؤسسة التعاون والتضامن في قطاع غزة، وبتمويل من الوكالة الإيطالية.
ويهدف مشروع خطوات السلام بشكل عام إلى تعزيز النمو الاقتصادي والاجتماعي الشامل والمستدام في المجتمعات الفلسطينية، وعلى وجه التحديد يهدف المشروع من خلال عناصره المتعددة إلى نشر وتعزيز الممارسات الاقتصادية ضمن أُطر من التضامن الاجتماعي والتكامل الاقتصادي بما يكفل توفير فرص عمل وتحقيق تنمية اقتصادية مستدامة، شاملة، وعادلة للشباب والنساء لاسيما في المجتمعات البدوية المهمشة في مناطق "ج".
مثل الصندوق في حفل الافتتاح نائب المدير التنفيذي المهندس محمد أبو زعيتر ونور حبيب مسؤولة قسم تنفيذ وتنسيق المشاريع والبرامج، وذلك بحضور العشرات من ممثلي المؤسسات الأجنبية والشركاء وممثلين عن مؤسسات المجتمع المدني.
وأكد أبو زعيتر في كلمته على استعداد الصندوق لدعم الجمعيات في عملية بنائها النوعية من خلال برنامج متكامل يتضمن بناء القدرات والمتابعة العملية وتقديم سلسلة من خدمات تنمية وتطوير الأعمال، كما وأشاد أبو زعيتر بالدعم الإيطالي المتواصل لمثل هذه المشاريع في قطاع غزة والتي تسهم بلا شك في توفير فرص العمل لفئة النساء تحديداً.
من جانبها أشادت كريستينا ناتولي مديرة الوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي بالدور الهام الذي قام به الصندوق في عملية تدريب وتأهيل كوادر وطاقم المشروع وجمعية تطوير المرأة. وأكدت ان الصندوق يمتلك الخبرة الكافية للقيام بهذه المهام على أكمل وجه وهذا عائد إلى عمله المكثف في هذا المجال على مدار السنوات الماضية.
كما أشادت جوليا اسكيرو مديرة مشروع خطوات السلام بالشراكة مع صندوق التشغيل في تنفيذ المشروع ودوره المحوري في رفد الجمعيات المستهدفة بالخبرة والتدريب اللازم.
وتعد جمعية الجليتريا المشروع الأول من نوعه الذي يتميز بكونه مشروع انتاجي يعمل بأطر اجتماعية في قطاع غزة، وقد تظافرت الجهود في إنشاء هذه الجمعية بين شركاء المشروع أجمع، تحديدا جمعية المرأة الفلسطينية للتنمية في قطاع غزة ومؤسسة الـ ACS. وجاء إنشاء معرض البوظة بعد عملية تدريبات شاملة تمخض عنها منتج "الجيلاتو" المتميز والأول من نوعه في القطاع، وذلك بالاعتماد على الفاكهة والحليب الطازج من المصدر مباشرة وعلى استخدام ماكينات تصنيع جيلاتو إيطالية تم استيرادها وتدريب العاملين عليها تحت إشراف الخبير الإيطالي أمبروجو.