برنامج "تمهير" لتدريب وتأهيل الخريجين العاطلين عن العمل من مؤسسات التعليم العالي ومؤسسات التعليم التقني والتدريب المهني في ال

ينفذ الصندوق الفلسطيني للتشغيل مشروع "تمهير" لتدريب وتأهيل الخريجين العاطلين عن العمل من مؤسسات التعليم العالي ومؤسسات التعليم والتدريب التقني والمهني في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة، بالشراكة الاستراتيجية مع وزارة العمل وبتمويل من المؤسسة الألمانية للتعاون الدولي GIZ . وسيعمل المشروع على تسهيل دمج الشباب العاطلين عن العمل وخريجي الجامعات ومؤسسات التدريب التقني والمهني في سوق العمل من خلال التشغيل والتدريب قصير الأمد على رأس العمل، وذلك عبر تأهيل 400 خريجاً عاطلاً عن العمل من كلا الجنسين في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة.

وسيحصل المتدربون المستفيدون من البرنامج على تدريبات قصيرة الأجل في مكان العمل (الشركات والمصانع والمؤسسات) سيوفرها المشروع لمدة 5 أشهر، بالإضافة إلى قرابة 10 ساعات تدريبية على رأس العمل، من خلال مدربين مختصين ذوي خبرة عالية. حيث سيركز التدريب على المهارات الإدارية والحياتية والشخصية والمهارات الأخرى المطلوبة في مكان العمل لضمان الاندماج الناجح للمتدربين في مكان العمل، فيما سيتلقى المدربون على رأس العمل تدريبًا مخصصًا لاستخدامه كدليل إرشادي في تنفيذ هذا المشروع.