الرئيسية » خدمات الصندوق
خدمات إقراض غير مباشر

 انطلاقا من رؤية الصندوق وأهدافه وبرامجه وتوجهاته، بأهمية التركيز على دعم إنشاء مشاريع التشغيل الذاتي، والتي تشكل الأساس لخلق فرص عمل جديدة منتجة ومستدامة، فقد انتهج الصندوق آلية الإقراض غير المباشر بالتعاون، وذلك بالتعاون مع مؤسسات الإقراض الفلسطينية وتمويل من الصندوق وبفوائد مخفضة.

  1. مشاريع تشغيل ذاتي ضمن برنامج توسيع الفئات المستهدفة لدى الصندوق:

حيث يهدف البرنامج الى ايجاد فرص عمل من خلال تنفيذ مشاريع التشغيل الذاتي الخاصة بدعم خريجو مراكز التدريب المهني، خريجو الجامعات والمعاهد التقنية من مختلف التخصصات، ذوو الإعاقة والاحتياجات الخاصة، النساء الرياديات اللواتي يقطن في المناطق المهمشة والمحاذية لجدار الضم والتوسع.حيث يتم تشجيع الفئات المذكورة أعلاه للحصول على قروض ميسرة وبفائدة تشجيعية ومميزة من خلال مؤسسات الاقراض، من أجل ايجاد فرص عمل عن طريق انشاء مشاريع صغيرة خاصة بهم، حيث ستكون القروض دوارة، بحيث يمكن الاستفادة منها ثانية لمنحها الى مقترضين اخرين من نفس الفئات والشرائح المستهدفة.

 

  1.  تمكين وتأهيل النساء الرياديات في الريف والمناطق المحاذية للجدار:

يستهدف المشروع جمعيات تعاونية نسوية من خلال منح قروض حسنة. في سياق خلق فرص عمل للنساء الغير عاملات في المناطق المهمشة، او ممن يقطن حول الجدار او المتضررات منه، من خلال المشاركة في رفع قدراتهن وزيادة أنشطتهن التنموية، والمساهمة كذلك في تحسين أوضاعهن الاجتماعية والاقتصادية.