الرئيسية » خدمات الصندوق
شباك الخدمات الموحد

 تقديم خدمات لرواد الاعمال والمنشآت الصغيرة والمتوسطة وانشاء الجديد وتنمية القائم منها للنهوض بقطاع الاعمال الصغيرة كرافعة للاقتصاد الوطني و استراتيجية لخلق فرص عمل.

ما هو شباك الخدمات الموحد !

الهدف العام

 الارتقاء بمستوى وفعالية واثر الخدمات كل الخدمات (الفنية، القانونية، الارشادية، المهنية،....الخ) التي تقدم ويمكن تقديمها للمواطن (المبادر) من قبل كافة الجهات الحكومية وشبة الحكومية كصندوق التشغيل والاهلية و القطاع الخاص والمؤسسات الاهلية المحلية و الدولية والممولين لتحويل فكرته لمشروع اقتصادي مجدي، في اي قطاع انتاجي او خدماتي يختاره. ومساندة المواطن على طول سلسلة القيمة للمشروع من الفكرة الى التخطيط والمساعدة في التمويل والتنفيذ والتقييم، بغض النظر عن شكل المشروع القانوني (شركة او تعاونية او غير مسجل). وتقديم خدمات التسجيل الرسمي للمشروع لدى الجهات الرسمية مثل وزارة العمل او وزارة الاقتصاد الوطني. بهدف خلق فرص عمل جديدة تساهم بفعالية في زيادة التشغيل و تقليل نسب البطالة العالية المسجلة في فلسطين، و التي باتت دافعا لهجرة الشباب و اصحاب الكفاءات الوطنية، وناقوص خطر يهدد السلم المجتمعي والاستقرار الاقتصادي والاجتماعي والسياسي في فلسطين.

 

الاهداف الخاصة لشباك الخدمات

  1. توفير منصة وطنية موحدة يقصدها الباحثين عن عمل /خلق فرص عمل والرياديين.
  2. مساعدة الباحثين عن عمل على توليد و خلق فرص عمل ذاتية لهم و لغريهم.
  3. توحيد الجهود العاملة في مجال التشغل وريادة الاعمال من مؤسسات حكومية، و شبه حكومية و مؤسسات محلية ودولية و مانحين وتعظيم اثرها في خلق فرص عمل وتقليل نسب البطالة العالية في فلسطين.
  4. مساعدة الباحثين عن عمل في خلق او ايجاد فرص عمل مرضية ولائقة وسبل معيشة آمنة.
  5. نشر ممارسات العمل اللائق الشاملة والمستدامة.
  6. تغيير اتجاهات الثقافة العامة من الاعتماد على المساعدات الى ثقافة الانتاج وخلق الفرص والابداع.
  7. زيادة مشاركة المراة في القوى العاملة الفلسطينية، وسوق العمل.
  8. المساهمة في مكافحة البطالة وتعزيز العدالة الاجتماعية.
  9. تشجيع ثقافة العمل الحر و الريادة في المجتمع الفلسطيني.
  10. تفير الالسياسات و المعلومات التنظيمية و الارشادية لقطاع المنشآة الصغيرة و المتوسطة لتحقيق ادارة فعالة و تنمية أعمالهم.
  11. تشجيع اعتماد و تبني المفاهيم المبتكرة و المشاريع لتعزيز الاعمال الفردية و تعزيز التنمية الاقتصادية على المستوى الوطني.
  12. تعزيز قدرات المنشآت الصغيرة على رفع قدراتها التنافسية على المستويى المحلي و الوطني و الدولي.
  13. توفير المعلومات اللازمة عن الاسواق و خاصة سوق العمل.
  14. تطوير مهارات و قدرات اصحاب الاعمال.
  15. تقديم الاستشارات للمنشآت الصغيرة و المتوسطة و مساعدتها على التوسع و النمو و اجتياز التحديات التي تعيقها.
  16. تسهيل التواصل بين الرياديين و المنشآت الصغيرة و المتوسطة مع القطاع الحكومي و الغرف التجارية و مؤسسات التمويل و المستثمرين و الفرص المتاحة لهم.
  17. التنسيق بين الجهات المحلية و الوطنية و الدولية الرسميةو غير الرسمية لانشاء المزيد من المنشآت الصغيرة و المتوسطة و تنمية القائم منها.
  18. اقامة شراكة مع المراكز المختلفة التي يمكن ان تساعد في تقديم افكار أعمال جديد للرياديين و المنشآت الصغيرة و المتوسطة.

 

مؤسسات اقراض شريكة